louis vuitton
ugg online
التعريف بالمؤسسة
نشاط سالم يكن
بيانات ومواقف
الإخوان المسلمون
الحركات الإسلامية
الجماعة الإسلامية
فقهيات معاصرة
مراصد الموقع
أبواب دعوية
إستشارات دعوية
حوارات ومحاضرات
بأقلام الدعاة
مواقع صديقة
ملفات خاصة
اتصل بنا


  ملف العدو الإسرائيلي | أشكنازي: حماس لم تطلق أي صواريخ على إسرائيل منذ حرب غزة .  -  14/11/2009
قال رئيس الأركان الاسرائيلي الجنرال جابي اشكنازي إن حركة حماس لم تطلق اية صواريخ على اسرائيل منذ حرب التي شنتها تل أبيب على قطاع غزة بداية العام الحالي، بل وتعمل على منع الفصائل الاخرى من اطلاق الصواريخ.

ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن الجنرال اشكنازي قوله في كلمة القاها في مدينة بئر السبع جنوبي اسرائيل: "استطيع القول الآن على اقل تقدير بأن حركة حماس تمتنع عن اطلاق الصواريخ وتحاول منع الآخرين عن فعل ذلك. تحصل بين الفينة والاخرى بعض الحوادث، ولكن الوضع هادئ على العموم" .

من جانبها، تنفي حركة "حماس" التزامها بهدنة مع اسرائيل، ولكن مسئوليها يعترفون في تصريحات خاصة بأن الحركة وغيرها من الفصائل تمتنع عن استفزاز الاسرائيليين من اجل اتاحة المجال لجهود اصلاح البنية التحتية في قطاع غزة التي دمرتها الحرب الاخيرة.

وتتهم حركة "الجهاد" الاسلامي وغيرها من الفصائل حماس باعتقال عناصرها المتخصصين باطلاق الصواريخ.

وكان ناطق عسكري اسرائيلي قد اعلن أمس الجمعة ان صاروخا اطلق من قطاع غزة صوب اسرائيل الا انه لم يسفر عن وقوع اضرار.

ولم تتبنى أية جهة مسئولية اطلاق الصاروخ الذي جاء عقب قيام الجيش الاسرائيلي بقتل فلسطيني يشتبه في انه كان يحاول زرع قنبلة قرب الحدود بين القطاع واسرائيل.

الا ان شرطة حماس في غزة قالت إن القتيل وفلسطينيين آخرين اصيبا بجراح في الحادث كانوا في رحلة صيد.

وقال اشكنازي: "نحن لا نخدع انفسنا، فنحن مستعدون لتغير هذا الوضع واستئناف اطلاق الصواريخ. الجيش الاسرائيلي لديه القدرة على وضع حد لاطلاق الصواريخ اذا استؤنف اطلاقها" .

  عرض كل الأخبار
moncler