louis vuitton
ugg online
التعريف بالمؤسسة
نشاط سالم يكن
بيانات ومواقف
الإخوان المسلمون
الحركات الإسلامية
الجماعة الإسلامية
فقهيات معاصرة
مراصد الموقع
أبواب دعوية
إستشارات دعوية
حوارات ومحاضرات
بأقلام الدعاة
مواقع صديقة
ملفات خاصة
اتصل بنا


  الملف الكشميري | الأردن يفرج الأربعاء عن الأسرى الأربعة  -  16/8/2008

قال المتحدث باسم مديرية الامن العام في الاردن الرائد محمد الخطيب امس ان الاسرى الاردنيين الاربعة الذين نقلوا من اسرائيل الى سجن اردني قبل اكثر من عام، سيطلق سراحهم يوم الاربعاء المقبل.
وكان قد حُكم على هؤلاء بالسجن المؤبد، اثر إدانتهم بقتل جنديين إسرائيليين في تشرين الثاني .١٩٩٠
وقال الخطيب انه »وفق احكام المادة ٣٤ من قانون مراكز الاصلاح والتأهيل، فان مدة محكومية كل من سلطان العجلوني وسالم ابو غليون وخالد ابو غليون وامين الصانع تعتبر منتهية بتاريخ العشرين من الشهر الحالي« مضيفا ان »مدير ادارة مراكز الاصلاح والتأهيل اكد أن المادة المذكورة تحسب المدة على اساس ثلاثة ارباع مدة المحكومية حيث بدأ تنفيذ هذه المدة في ٥ تموز ٢٠٠٧«. وتابع ان »وزارة العدل كانت قد خاطبت السلطات الاسرائيلية المختصة، لاشعارها بأن تنفيذ مدة المحكومية للمواطنين الاردنيين الذين تم نقلهم الى الاردن من اسرائيل، سيكون خاضعا لاحكام التشريعات الاردنية النافذة«.
وافرج عن الاسرى الاربعة من معتقلات الاحتلال في العام الماضي، على ان يتم احتجازهم في سجن اردني ١٨ شهرا بموجب اتفاق اردني مع اسرائيل. غير ان عملية التبادل بين »حزب الله« واسرائيل تسببت بزيادة الضغوط على الاردن، للافراج عن هؤلاء الاربعة ولمطالبة اسرائيل باطلاق سراح سائر الاسرى الاردنيين. وأعلنت »اللجنة الوطنية للاسرى والمفقودين الاردنيين في السجون الاسرائيلية« ان ثمة ٢٨ اسيرا اردنيا و٢٥ مفقودا في اسرائيل.


  عرض كل الأخبار
moncler