louis vuitton
ugg online
التعريف بالمؤسسة
نشاط سالم يكن
بيانات ومواقف
الإخوان المسلمون
الحركات الإسلامية
الجماعة الإسلامية
فقهيات معاصرة
مراصد الموقع
أبواب دعوية
إستشارات دعوية
حوارات ومحاضرات
بأقلام الدعاة
مواقع صديقة
ملفات خاصة
اتصل بنا


  عربي/دولي | تواصل احتجاجات الطلاب بمصر والأمن يقتحم عدة جامعات  -  16/10/2014

تظاهر طلاب في جامعات مصرية اليوم الأربعاء لليوم الخامس على التوالي رفضا للانقلاب العسكري والقمع متحدين إجراءات الأمن المشددة، في حين اقتحمت الشرطة بعض الجامعات لفض أو منع احتجاجات، حسب ناشطين.

ونظمت حركات طلابية بينها "طلاب ضد الانقلاب" مظاهرات في كلية الهندسة بجامعة عين شمس، وبكلية الطب في جامعة الأزهر بالقاهرة، وفقا لموقع رصد الإخباري.

وقال ناشطون في الحراك الطلابي إن احتجاجات مماثلة وقعت في كلية الهندسة بالإسكندرية وفي جامعتي الزقازيق والمنصورة بمحافظتي الشرقية والدقهلية، وفي جامعة دمنهور. وأضافوا أن المتظاهرين نددوا باعتقال عشرات الطلاب في الأيام الأربعة الأولى من العام الدراسي الجديد، وطالبوا بالإفراج عن كل المعتقلين.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد اقتحمت قوات الأمن اليوم حرم جامعة الأزهر لوقف مظاهرة ردد المشاركون فيها هتافات تندد باعتقال زملائهم الطلاب من قبل قوات وزارة الداخلية. كما اقتحمت تلك القوات جامعة الزقازيق واعتدت على طلاب كانوا يتظاهرون أمام بوابة كلية الطب.

وأفاد موقع رصد الإخباري بأن قوات الأمن أغلقت شارع الجمهورية المحيط بجامعة المنصورة مع بدء مظاهرة للطلاب. وكانت قوات الأمن المصرية هاجمت أمس الأول مظاهرة طلابية في جامعة الإسكندرية مما أدى إلى إصابة عشرات الطلاب.


  عرض كل الأخبار
moncler