louis vuitton
ugg online
التعريف بالمؤسسة
نشاط سالم يكن
بيانات ومواقف
الإخوان المسلمون
الحركات الإسلامية
الجماعة الإسلامية
فقهيات معاصرة
مراصد الموقع
أبواب دعوية
إستشارات دعوية
حوارات ومحاضرات
بأقلام الدعاة
مواقع صديقة
ملفات خاصة
اتصل بنا


  الملف اللبناني | بري: هناك استعصاء على مستوى وضع الاستحقاق الرئاسي  -  15/9/2014

كرر رئيس مجلس النواب نبيه بري أمام زواره أمس بحسب ما نقلوا عنه لـ"الجمهورية" موقفه الرافض تمديد ولاية مجلس النواب مجدداً.وعلق على ما اعلنه المشنوق من ان وزارة الداخلية لا تستطيع اجراء الانتخابات في هذه الظروف، فقال: «الحكومة مسؤولة وهي عليها ان تقنعنا لماذا لا يمكن اجراء الانتخابات، فالوضع في العراق كان اسوأ من الوضع اللبناني وحصلت الانتخابات.

لقد سألت وما زلت اسأل لماذا يريدون التمديد؟ وعلى اي اساس؟ إنكم تعرفون الآن وضع المجلس الذي لا يتمكن من التشريع ولم يتمكن من انتخاب رئيس جمهورية او من اقرار قانون جديد للانتخابات، فلينزلوا ويشرعوا على الاقل».

ووصف بري الوضع بأنه «بلوك سياسي»، وقال: «هناك استعصاء على مستوى وضع الاستحقاق الرئاسي».

وقيل لبرّي ان لديك عادة ارانب تخرجها للحل، فأجاب: «قد تكون الانتخابات النيابية هي الأرنب للحل وهي الفرج لأنه عندما ستظهر الاحجام، ولا سيما بالنسبة الى المسيحيين، والموارنة خصوصاً، فربما يشكل هذا اختراقاً للمواقف التي تتحكم في أزمة الرئاسة، وربما يأتي الفرج «خلي الشعب اللبناني يحكم فإما بينبلج فجر جديد او تبقى على هذا الوضع».

واضاف: «انا المستفيد الاول من التمديد لأنني ابقى رئيساً، ولكن لماذا نمدد لهذا المجلس؟ حتى يضلوا يقبضوا معاشات».

واشار بري الى انه تلقى اتصالاً من عضو كتلة الكتائب سامي الجميل وآخر من عضو كتلة «القوات اللبنانية» جورج عدوان، وطلبا الاجتماع به فحدد لهما موعدين. وقيل لبري انهما يريدان الاجتماع معك للبحث في موضوع التشريع، فقال: «اهلاً وسهلاً بهما اذا كانا يريدان البحث في التشريع».


  عرض كل الأخبار
moncler